أنت هنا

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها مركز البحوث بكلية العلوم لتشجيع إنجاز البحوث العلمية على مستوى الكلية والجامعة وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:-

  1. تقديم الدعم والمساعدة للباحثين من خلال توفير الأجهزة والمواد التي يحتاجونها لإنجاز أبحاثهم المسجلة في المركز.
  2. مساعدة الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا على تحليل العينات المختلفة لأبحاثهم غير المسجلة في المركز في حالة عدم توفر الأجهزة اللازمة لمثل هذا التحليل في معامل الأقسام.
  3. إعلام أعضاء هيئة التدريس بالكلية عن المؤتمرات والندوات العلمية التي تصل إلى المركز حتى يتمكنوا من المشاركة فيها.
  4. توفير التكاليف المادية اللازمة للمتطلبات المستعجلة المستهلكة، وقطع الغيار التي لا تتوفر بالجامعة وإصلاح وتركيب وصيانة الإلكترونيات الخاصة بالبحوث على نفقة المركز.
  5. متابعة تقدم مشروعات البحوث المسجلة بالمركز والإشراف على تنظيم سير البحث العلمي بالأقسام وتذليل جميع العقبات التي تواجه البحث من النواحي الفنية والمالية.
  6. الإشراف على تجهيز وتشغيل المختبر المركزي بالكلية وتوفير الطاقة البشرية اللازمة لتشغيل وحدات ومعامل المختبر المركزي.
  7. القيام بطبع ما يتم إنجازه من البحوث المسجلة بالمركز وغير المسجلة من قبل الباحثين طباعة أولية وتخزينه للرجوع إليه عند الحاجة بما في ذلك الكتب المؤلفة أو المترجمة ذات العلاقة بالمقررات الدراسية وإعداد الرسوم البيانية لها وتوفير المشورة.
  8. مساعدة أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا في تقديم أبحاثهم لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومتابعة الصرف عليها.
  9. مساعدة أعضاء هيئة التدريس في تقديم أبحاثهم لمنحة سابك السنوية ومتابعة الأبحاث والصرف عليها من الميزانية المخصصة لها.
  10. إعداد الصور والرسومات العلمية والبيانية لأبحاث أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.