اخر الاخبار


مجلس كلية العلوم يعقد جلسته الافتراضية الثانية
مجلس كلية العلوم يعقد جلسته الافتراضية الثانية

أكد مجلس الكلية في جلسته الـ٢٧ وجلسته الافتراضية الثانية وبناء على توجيهات مجلس الجامعة على ضرورة التركيز على التحصيل العلمي للطلاب والطالبات من خلال التعليم عن بعد وإكسابهم المهارات والمعارف المطلوب


ورشة عمل خاصة بالفصول الافتراضية والتعليم عن بعد
ورشة عمل خاصة بالفصول الافتراضية والتعليم عن بعد

قامت كلية العلوم بتنظيم ورشة عمل في تقنيات التعليم وكيفية استخدام نظام البلاكبورد والتعلم عن بعد لأعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية  - وذلك لتفعيل وبدء استخدام الفصول الافتراضية .


زيارة علمية لمتاحف الكلية
زيارة علمية لمتاحف الكلية

ضمن برنامج الزيارات العلمية المدرسية التي تنظمها كلية العلوم لطلاب مدارس التعليم العام قام طلاب مدرسة رائدة السلام القسم الثانوي قاموا اليوم الثلاثاء 8/7/1441هـ بزيارة علمية لـمتاحف كلية العلوم ومعالم


أن نحقق الريادة فى البحث العلمي. و أن يكون لنا بصمة واضحة فى تعزيزالبحث العلمي في الجامعة، و تقديم خدمات متميزة على مستوى المراكز البحثية.

مزيد

دعم الباحثين من اعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا. نستكشف افاقا جديدة فى البحث العلمى و ننتج اسهامات علميةمهمة للعالم. نقدم خدمات بحثية على مستوى عال للباحثين.

مزيد

يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم يهدف مركز بحوث كلية العلوم

مزيد

حول المركز

شهدت جامعة الملك سعود في السنوات القليلة الماضية نقلة نوعية في مجال الأبحاث العلمية، حيث أن المتتبع للحركة البحثية في الجامعة يلاحظ ذلك من خلال الدعم المادي الذي يقدم للمراكز البحثية  أو عدد البحوث التي تدعمها الجامعة ومقارنتها بالسنوات الماضية. وهذه النقلة النوعية الكبيرة في مجال الأبحاث تعد من الجهود المشكورة التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في إدارة الجامعة والإخوة الزملاء الذين تعاقبوا على إدارة المراكز البحثية، وتبرز ما قدموه من جهد ودعم لهذا المجال.

وقد ساهم مركز البحوث في كلية العلوم بشكل كبير في هذه النقلة سواء من خلال دعمه اللوجستي أو المادي للأبحاث العلمية، كما ساهمت بشكل فعال في خدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والطلاب في داخل الجامعة وخارجها.

وقد أخذ المركز على عاتقه تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الباحثين، وبذل الجهود الممكنة حتى يستطيع أن يساهم في ارتقاء المستوى العلمي والبحثي للجامعة، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في مسيرة التنمية العلمية والصناعية والتقنية.
 

مدير مركز البحوث بكلية العلوم

  د. عبيد بن جفين القحطاني

الإعلانات

اعلان لباحثي كلية العلوم

دورة تدريبية

دورة تدريبية